كيف تقوم بمسح History المواقع في المتصفح - موقع تيك تيوب

كيف تقوم بمسح History المواقع في المتصفح

كيف تقوم بمسح History المواقع في المتصفح






القيام بعملية مسح History المواقع في المتصفح الخاص بك واحدة من اهم العمليات التي يجب أن تقوم بها بشكل دوري خصوصا ً إن كنت تستخدم جهاز العمل الخاص بك أو جهاز يتشارك فيه الكثير من الناس ، فآخر ما ترغب فيه هو شخص يتتبع كل تحركاتك على الإنترنت
 .وربما لا يأخذ البعض مشاكل الخصوصية على الإنترنت بشكل كبير خصوصاً في عالمنا العربي حيث يظن الكثير بأنها رفاهية يمكننا الإستغناء عنها ولكن في الحقيقة هي عكس ذلك بل هي واحدة من أهم الأمور التي يجب أن تتنبه لها عندما تعمل على الانترنت أو حتى تستخدمه بشكل عام .

مخاطر الإنترنت تزداد يوماً بعد يوم ، بل أن هناك مخاطر قد لا تبدو كبيرة ولكنها في حد ذاتها إختراق واضح للخصوصيتك تجعل منها جرائم كبيرة يعاقب عليها القانون ، كما ان معلومات تصفحك وhistory التصفح قد تستخدمها المواقع التجارية في بيع وترويج منتجات بعينها لك .

طريقة مسح History المواقع في المتصفح :
سنتحدث معكم عن كل متصفح بشكل منفرد وطريقة مسح الـ history فيه ، بالرغم من الطريقة مع أغلب المتصحفات قد تبدو متشابهة إلا ان هناك فروقاً صغيرة قد تجعلك تدور لفترات طويلة لذا إليكم طريقة مسح الـ History للمتصفحات المختلفة .

في متصفح Firefox :
تشمل البيانات التي يقوم متصفح Firefox بتسجيلها المواقع المختلفة التي زرتها والملفات التي تم تحميلها والـ cookies أو بيانات إختياراتك على هذه المواقع وهذا ما سنقوم بمسحه ، كما ان المتصفح يضم خاصية تسمح  له بمسح هذه البيانات بشكل تلقائي ودوري سنقوم بتفعيلها معاً أيضاً .

اضغط على الزر الذي يحمل رمز مجموعة من الكتب في اعلى الشاشة الأيمن
قم بالضغط على زر History ومن ثم إختيار Clear Recent History
يمكنك أيضاً إختيار فترات زمنية معينة ليقوم المتصفح بالمسح تلقائياً فيها وإختيار البيانات التي يتم حفظها بشكل تلقائي من خلال إختيارات الـ Details
إضغط على Clear Now .
وها انت قد حذفت History بكل بساطة.
ان اعجبكم المقال فلا تبخلو علينا بنشره مع الاصحاب لتعم الفائدة ان شاء الله